١٧ يناير ٢٠١٥

أول عمليات استزراع مائي في الشرق الأوسط تنال شهادة "أفضل ممارسات الاستزراع"

تعتبر المجموعة الوطنية للاستزراع المائي أول شركة تنال شهادة " أفضل ممارسات الاستزراع" في الشرق الأوسط وفقا لإعلان " التحاف الدولي للاستزراع" في منتصف يناير . وقد جاءت ضمن 15 شركة على مستوى العالم تنال شهادة أربعة نجوم لمصانع التجهيز ومصانع الأعلاف والمزارع والمفارخ التي نالت جميعها هذه الشهادة.

 

مصنع التجهيز ، مزارع الروبيان ، مزارع البراموندي ، مفارخ الروبيان ، ومصنع أعلاف الروبيان والباراموندي جميعها نالت شهدة " أفضل ممارسات الاستزراع". وأصبحت المجموعة الوطنية الآن مؤهلة لتقديم روبيان أربعة نجوم وباراموندي ثلاثة نجوم ،وهذا يجعلها الشركة الأولى على مستوى العالم التي تقدم باراموندي ثلاثة نجوم .

 

وقد صرح المهندس / أحمد رشيد اليلاع – الرئيس التنفيذي للشركة – قائلا: " لقد بلغنا أفقا جديدا بنيلنا شهادة " أفضل ممارسات الاستزراع" . وهذا يؤكد صحة جهودنا الثابتة ، وتقدمنا للأمام على الطريق الصحيح ، ونفخر بمساهمتنا في توفير الأمن الغذائي لمواطنيناوتوزيع منتجاتنا على نطاق واسع في أسواقنا المحلية واستكشاف أسواق عالمية جديدة . إننا نخدم عملاءنا بتقديم منتجات من الأغذية البحرية عالية الجودة أصبحت معلروفة على الصعيد العالمي " . وأضاف السيد / ناصر حميد – مدير إدارة الجودة والاستدامة – قائلا : " نحن في المجموعة الوطنية نتبع نهجا قويا من أجل الجودة العالية وسلامة الغذاء والبيئة والاستدامة . حيازة المجموعة الوطنية لهذه الشهادة دليل قاطع على التزام الشركة تجاه الأنظمة العالمية لهذه الصناعة من أجل ممارسة نظم استزراع مائي مستدامة . تلتزم المجموعة الوطنية بإنتاج أطعمة بحرية بأعلى مستوى جودة ممكن لتقدمه لعملائها ، ونيل هذه الشهادة خطوة كبيرة للوفاء بهذا الالتزام " .

 

تعتبر المجموعة الوطنية من أكبر عمليات الاستزراع المائي المتكاملة من نوعها على الصعيد العالمي ، توظف أكثر من 2500 موظفا وتنتج 35000 طنا متريا من الروبيان و 100000 طنا متريا من الأسماك . تنتج هذه الشركة ، المملوكة للقطاع الخاص ، روبيان الفانامي وأسماك الباراموندي وخيار البحر والطحالب والأرتيميا . تقع مزارعها على ساحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية قرب مدينة الليث وتبعد 180 كم عن جدة . بها 16 مزرعة للروبيان و3 مزارع داخل البحر تتكون من أقفاص دائرية للأسماك بمعدل 14 – 14 قفصا لكل موقع ، زتصدر المنتجات لجميع أنحاء العالم .

 

" وبالإضافة لذلك ، فإن المجموعة الوطنية عضو مؤسس "لهيئة الاستزراع العالمية" وتلتزم تماما بأعلى المعايير العالمية في تطبيقات الاستزراع . نالت الشركة شهادة "أفضل ممارسات الاستزراع " BAP وشهادة BRC وآيزو 22000:2005 وآيزو 9001:2008 وآيزو 14001:2004 وشهادة الهاسب HACCP ."