٠٥ يونيو ٢٠١٤

المجموعة الوطنية للإستزراع المائي تحتفل بيوم البيئة العالمي 2014

الليث , المملكة العربية السعودية – يونيو 2014 - تدرك المجموعة الوطنية للإستزراع المائي أهمية الجوانب المتعلقة بالبيئة ومدى تأثيرها على محيطنا الجغرافي . وكشركة رائدة في مجال تربية الأحياء المائية وتصنيع المأكولات البحرية نتفهم تماما مسؤوليتنا تجاه حماية البيئة ، ليس الآن فقط ولكن أيضا من أجل الأجيال المستقبلية القادمة .

 

وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس / أحمد بن رشيد البلاع أهمية دورنا في الحفاظ على البيئة قائلا: " إن أفضل وسيلة لمراقبة وإدارة بيئتنا هي أن نحدد مسبقا الوضع الذي ستكون عليه بيئتنا بعد استغلال مواردها في تلبية حاجاتنا ومعائشنا وأعمالنا . يجب أن نتأكد أننا سنترك بيئتنا وهي في وضع أفضل مما هي عليه اليوم "

 

تدرك مجموعة نقوا أهمية موقعها وعملياتها وبيئتها الفريدة . بيئة البحر الأحمر التي تزينها مشاريع تربية الأحياء المائية الساحلية الصحراوية التي تمتد لأكثر من 100 ميل من المزارع ومرافق الإنتاج على اليابسة وداخل البحر . وباعتبارنا روادا لهذه الصناعة فإننا نضع معايير عالية لرصد وإدارة البيئة مع الإلتزام التام بالمعايير البيئية المحلية والعالمية .

 

واحتفالا ياليوم العالمي للبيئة 2014 نظمت مجموعة نقوا حلقتين تدريبيتين في " نظم إدارة البيئة " لجميع الموظفين وعلى مختلف مستوياتهم . تم هذا البرنامج برعاية إدارة الجودة والإستدامة وإدارة الموارد البشرية - قسم التدريب والتطوير .

 

لقد حضر هذا البرنامج أكثر من مائتي موظف . وقد صرح السيد / ناصر حميد مدير إدارة الجودة والإستدامة قائلا : " إننا نهدف لتوعية كل فرد بدوره في حماية وترقية البيئة ، وقد نظمنا هذه الحلقات لتوضيح أفضل الممارسات البيئة العالمية وطرق تطبيقها في عملياتنا . لقد ساعدتنا هذه الدورات في الإستماع لموظفينا وخلق سيناريو للتعلم المتبادل " .

 

وقد أختتمت هذه الدورات بردود أفعال إيجابية من الحاضرين ، إذ أوضحوا أنهم تعلموا الكثير وأدركوا دورهم في حماية بيئة العمل ، وقد انعكس ذلك في نتائج الاختبار التي أظهرت مدى كفاءتهم بعد نهاية التدريب .

 

لقد قام كل من المهندس / أشفق ، والسيد/ قيشا ، والسيد/ رياس ، والسيد / أباد وفريق الموارد البشرية – قسم التدريب والتطوير بدور فعال في تقديم هذا البرنامج التوعوي بكفاءة عالية .